-->
5 نصائح لشحن هاتفك وإطالة عمر بطارية هاتفك

5 نصائح لشحن هاتفك وإطالة عمر بطارية هاتفك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
موضوعنا اليوم حول البطارية, و كما هو معروف أن البطارية هي واحدة من أثمن ممتلكات الهاتف, و لذلك يجب أن نحرص على استخدام هواتفنا بشكل صحيح حتى نحافظ على بطارينا وعمرها. بالاافة الى نصائح لتحسين عمر البطارية, انه لأمر مفيد لمعرفة أفضل الممارسات لاطالة عمر البطارية.
هل تريد بطارية هاتفك الخلوي تبقى صحيحة لفترة طويلة؟
حسنا قمنا في هذا الموضوع بتجميع 5 نصائح تجعل بطارية هاتفك تطيل و تشحن بشكل صحيح, و أيضا هذه النصائح تنطبق على جميع الهواتف, مثل: (ANDRID. PC PORTABLE. MOBIEL...).
1.الحفاظ على مستوى جيد من السحن:
عندما تكون البطارية في شحن 50% أو أكثر لا يكون هناك مشكل لاكن عندما يقل الشاحن الى أقل من 50% أو حتى يصل الى 20% يجب وضع الهاتف ليشحن و من المستحسن أن تكون البطارية منخفظة قدر الامكان, و لا تحاول شحنه كل وقت ليصل الى 100% قبل أن ينخفظ, لأن هذا يقلل من عنر البطارية بشكل كبير.
2.يتم شحن الهاتف بالكامل مرة واحدة في الشهر.                                                                                                                                             هذه القاعدة باستثناء يوصي بها الخبراء لتوجيه الشاحن للبطارية من 0%  الى 100% مرة واحدة في الشهر لأن هذا يجعل البطارية جيدة و تطيل في العمر.
3.احذر من الحرارة....و لاكن ماذا عن البرودة!                                                                                                                                                  يجب أن تبذل كل الجهد لتجنب الجمع بين الحرارة و الهاتف المحمول, وخصوصا عند الشحن, و أيضا لايجب شحن هاتفك المحمول في سيارتك و اذا كان هاتفك أيضا مباشرة في الشمس,
و انها لفكرة سيئة أن تشحن هاتفك بجانب مصدر حرارة, مثل: (وراء التلفاز أو بجانب الفرن), لأن كلاهما يعد مولد للحرارة.
ويجب أن تعرف أن هاتفك المحمول لايحب البرودة  حتى لايتعرض لدرجة الحرارة الباردة.
(هذا يبدو جنونيا)
ويعتقد الكثير أنها فكرة جيدة أن تضع الهاتف في الثلاجة ليبرد (خطأ)
4.استخدام نوع الشاحن لهاتفك:                                                                                                                                                                                نحن لاننصح باستخدام أي شاحن للهاتف المحمول, لأنه يجب استخدام الشاحن الأصلي و ان لم يكن لديك يجب أن تنفق قليلا و تشتري شاحن مع علامة تجارية موثوق بها, لأن استخدامك لشاحن عادي  و غير أصلي  سيدمر هاتفك حقا.
5.نضع في اعتبارنا أن البطاريات الغير المستخدمة اسنزاف:                                                                                                                           هل لديك هاتف خلوي لا تستخدمه؟ حتى لو كنت قد شحنته قبل ايقاف تشغيله, يجب أن تضع في اعتبارك  أن البطاريات تستمر لتلبي بعد حين, حتى اذا كنت تخطط لاستخدامه مرة أخرى.
أتمتى أن يكون أعجبك الموضوع الى اللقاء.    
التسميات:
واتساب

اسمي الكامل زكرياء الوربا, أبلغ من العمر 20 سنة, أقطن بالمغرب. جرافيك و ويب ديزاينر أعشق المجال التقني وهاذا ما يدفعني للنشر و الكتابة عن هذا المجال, هذفي هو نشر محتوى راقي يفيد الناس و يضفي للمحتوى العربي قوة تنافس المتوى الغربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق