إن لم تراعي هذه الشروط فلا تحلم بقبول موقعك أو مدونتك في أدسنس

إن لم تراعي هذه الشروط فلا تحلم بقبول موقعك أو مدونتك في أدسنس

هناك العديد من يمتلك مدونة على بلوجر أو موقع على استضافة ما مثل ووردبريس و أيضا تجد لديه قناة على اليوتيوب و مرتبط بها حساب أدسنس.
و يكون حساب أدسنس مستضاف و يريد أن يرقي حسابه ليصبح حساب عادي، و بالتالي وضع إعلانات أدسنس على أي موقع يمتلكه، و هذه الخطوة تحتاج إلى إرسال موقعك للطلب و الأغلبية يتم رفض مواقعهم أو إبقائهم معلقين لأنهم لم يحترمو الشروط التي سنقدمها لكم في هذا المقال و التي يجب عليك مراعاتها.
وهي شروط من تجربتي الخاصة لقبول مدونة خربشة المحترف.
يجذر الإشارة في البداية إلى أنه مدونات بلوجر لم تعد مستضافة في أدسنس لذلك لن يظهر لك الاعلان إذا كان حسابك مستضاف.
إذا أول شرط يجب عليك احترامه و الذي تنظر إليه أدسنس بعناية هو القالب (Templete)، فقالب مدونتك يجب أن يكون متجاوب مع جميع الأجهزة، أي عندما يدخل شخص ما من جهاز الموبايل لا يجب أن يظهر له مظهر سطح المكتب أو اللابتوب، إضافة إلى أن يكون مظهر القالب أنيق.
ثاني شرط يجب أن تحترمه و هو محتوى موقعك أو مدونتك و هذا من أهم الشروط التي مراعاتها بعناية، حيث أن يكون موقعك يحتوي على 60 مشاركة تقريبا و أيضا كل مشاركة يجب أن تتوفر على 500 كلمة على الأقل.
ثالت شرط و هو النطاق (Domain)، أنصحك يا صديقي بعدم وضع تلك النطاقات المجانية مثل .tk أو .ml أو غيرها من النطاقات المجانية، و أنصك بشراء نطاق .com فإذا كان لديك نطاق .com أو أي نطاق مدفوع و قمت بمراعات الشروط السابقة ستقبلك أدسنس بدون شك.
هذه كانت الشروط التي راعيتها شخصيا و قبلتني بها أدسنس في غضون يوم واحد بعد ارسال المدونة للمراجعة.
هناك بعض الاشخاص الذين يرسلون طلب مواقعهم لطلب ترقية حساباتهم و لا ترد عليهم أدسنس او يبقون معلقين، (دعني أشاركك تجربتي أيضا مع هذا المشكل و كيف تجاوزته).
في البداية قمت بتركيب نطاق مجاني .tk و أرسلت لهم الطلب و وضعت الشفرة في مكانها، لكن المشكل أن النطاق بعد أن وضعته لم يعد يعمل فقمت بإزالته أي أصبح الرابط الذي قدمته لأدسنس خاطئ و لم يردو علي أبقوني معلق، بعد 6 أشهر تقريبا بحث و وجدت أنه أنه إن لم يوافوك بالرد ستقوم بربط موقع مع Google search console حتىتجلب ربوتات أدسنس لمدونتك هذا بعد أن تضع وحدة إعلانية على مدونتك و تقوم بكتابة بعض المقالات و سيوافونك بالرد لا محال.
يمكنك مشاهدة المزيد في الفيديو...
واتساب

اسمي الكامل زكرياء الوربا, أبلغ من العمر 20 سنة, أقطن بالمغرب. جرافيك و ويب ديزاينر أعشق المجال التقني وهاذا ما يدفعني للنشر و الكتابة عن هذا المجال, هذفي هو نشر محتوى راقي يفيد الناس و يضفي للمحتوى العربي قوة تنافس المتوى الغربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق