-->
طريقة اختيار معالج intel مناسب لك

طريقة اختيار معالج intel مناسب لك

العديد و العديد ممن يود اقتناء معالج أو cpu لكن لسوء الحظ سرعان ما يقع في متاهة الإختيار اللعينة، و لهذ السبب يسعدني أن أقدم لك في هذ المقال بعض المعلومات المقتظبة لكن ذات أهمية التي ستساعدك و تسهل عليك اقتناء معالج أو حاسوب ذو معالج مناسب لك سواءا كنت جيمر أو ديزاينر إلخ...
أولا دعونا نتفق على نقطة مهمة و هي أن حديثنا سيدور حول معالجات انتيل Intel و بضبط عائلة الكور core ، لماذا؟ لأنه كما هو معروف أن هاته الشركة تسيطر على مجال ال cpu ، والمعالجات الشائعة الاستخدام هي معالجاتها. حسنا اتفقنا!
إذا أول شيء يجب عليك معرفته هو الجيل او Generation الخاص بمعالجك، كيف؟
كل ما عليك فعله هو التوجه الى This PC ثم الضغط على الزر الايمن للفأرة ثم التوجه الى Properties و هنا تظهر لك بعض معلومات حاسوبك، نتجه إلى processor فنجد مثلا:
فكما نلاحظ في الصورة أعلاه نجد نوع المعالج هو core i7 ثم نجد أول رقم بعده و هو رقم  7 أي أن هذا المعالج ينتمي للجيل السابع ، ذلك الرقم هو جيل معالجك أي في حال وجدت رقم 3 فمعالجك ينتمي الى الجيل الثالت ، طيب هل معرفة الجيل كاف لإقتناء cpu مناسب لي؟ لا!
الأمر الثاني الذي يتوجب عليك معرفته هو الرقم الذي بعد رقم الجيل.
هذ الرقم يرمز إلى جودة الاداء او Performance ، فكلما كان هذا الرقم مرتفع فيعني أن الأداء سيكون أفضل و العكس صحيح بطبيعة الحال ، فلهذا يجب عليك ان تضع ناظريك على هذا الرقم عند اقتنائك للمعالج.
الشيء الثالت الذي يجب عليك معرفته هو الحرف الذي يلي رقم جودة الاداء.
هذا الحرف هو ما يجب أن تركز عليه بشكل كبير و ذلك حسب نوع العمل الذي تؤديه ، هذا الحرف يميز كل معالج عن الآخر ببعض الميزات. ماذا يعني هذا؟
حسنا دعونا نلقي نظرة على بعض الحروف حتى تتضح الصورة بشكل كامل.
طيب، لدينا حرف ال K و هو الاكثر شهرة ، هذا الحرف يميز معالجاته بميزة Overclocking  أو كسر سرعة المعالج و هذا إذا كانت لديك لوحة أم أو Motherboard تدعم هذا الخيار ، و نقصد بكسر السرعة هو أن يتجاوز المعالج سرعته الإعتيادية و بالتالي تكون المعالجة أسرع بكثير.
كما أن هناك أيضا معالجات من لديها حرف U كما في الصورة أعلاه.
و هذا الحرف هو مخصص للمعالجات التي لا تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ، لكن لن تستطيع عمل ال overclocking في هذا النوع من المعالج.
هناك العديد من الأحرف يمكنك القراءة عنها في هذه الصفحة.
بالتالي إذا كنت جيمر و تحتاج إلى معالجة و طاقة كثيرة فستحتاج الى معالج ذو حرف K حتى تتمكن من عمل ال overclocking ، فبعد قراءتك حول هذه الأحرف ستتمكن من اختيار معالج مناسب لك.
أخيرا نتمنى أن هذا المقال قد وضح لك صورة شاملة حول المعالجات و نأمل أيضا أنه قد أعطاك خلفية ستمكنك من اختيار معالجك.
الى هنا نتنتهي من هذا المقال مع امل اللقاء بكم مجددا. ربما في فيديو أو مقال. من يعلم😁.
دمتم في راعية الله و حفظه🖐
التسميات:
واتساب

اسمي الكامل زكرياء الوربا, أبلغ من العمر 20 سنة, أقطن بالمغرب. جرافيك و ويب ديزاينر أعشق المجال التقني وهاذا ما يدفعني للنشر و الكتابة عن هذا المجال, هذفي هو نشر محتوى راقي يفيد الناس و يضفي للمحتوى العربي قوة تنافس المتوى الغربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق